Header Ads Widget

عباس الكعبي: حكومة بغداد عاجزة عن إتخاذ قرارات وطنية لصالح الشعب العراقي والسبب إيران

عباس الكعبي: حكومة بغداد عاجزة عن إتخاذ قرارات وطنية لصالح الشعب العراقي والسبب إيران

خاص ـ بوابة العرب الإخبارية

قال عباس الكعبي، رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز (حزم) إن الأصح القول الحكومة المركبة أو الحكومة التي وقع تنصيبها في العراق وليست الحكومة العراقية، كونها لم تنتخب من الشعب العراقي، بينما يعرف الجميع حجم الدور الإيراني في تعيين الوزراء والكتل البرلمانية ورئاسة البرلمان وغيرها في الحكومة في العراق.
وأضاف عباس في تصريحات خاصة لـ”بوابة العرب الإخبارية”، تعليقا على رفض العراق البيان الختامي للقمة العربية الذي انعقد في السعودية مؤخرا، لذلك فلا نستغرب الإنسجام الحاصل بين هذه الحكومة والطرف الذي ساهم بنسبة كبيرة في تشكيلتها، ألا وهو إيران.
وتابع الحكومة في العراق عاجزة عن إتخاذ قرارات وطنية ولصالح الشعب العراقي في حال عارضتها إيران بذلك، فكيف لها أن تتخذ قرارات على الصعيد الإقليمي بمعزل عن الهيمنة الإيرانية، خاصة إذا كانت هذه القرارات ضد إيران..
موقف الحكومة العميلة في العراق واضح قبل وصول وفدها او من يمثلها الى مكة، والموقف غير مستغرب ابدا، فهي ذهبت الى مكة بأجندة أجنبية فارسية إيرانية عنصرية وحاقدة على العرب، وليست بأجندة عربية.
وكانت حكومة بغداد المنبطحة لنظام إيران رفضت البيان الختامي للقمة العربية التي انعقدت مؤخرا في المملكة العربية السعودية.
وأدان البيان الختامي للقمة العربية الطارئة الهجمات التي قامت بها جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية وكذلك تهديد أمن الخليج.
كما ندد البيان الختامي بممارسة إيران الخارجية ودعمها للميليشيات المسلحة في سوريا والعراق.

إرسال تعليق

0 تعليقات